الرئيسية / اخبار وطنية / وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من ”corona_exe”

وكالة السلامة المعلوماتية تحذر من ”corona_exe”

حذرت  الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية ، من  برمجية خبيثة جديدة بصدد الإنتشار تحت إسم  ” corona_exe ” .

وقالت الوكالة في بيان أصدرته اليوم السبت 14 مارس 2020 ، إن  القراصنة المسؤولين عن هذه البرمجية يقومون بنشرها مستغلين موجة الخوف الناتجة عن فيروس كورونا من أجل سرقة جميع المعطيات السرية والحساسة مثل كلمات العبور ورمز البطاقات البنكية.

وتنتشر هذه البرمجية الخبيثة عبر حث القرصان للمستعمل للشبكات المعلوماتية والأنترنات على الدخول إلى مواقع واب مشبوهة تحتوي على فيروسات وبرمجيات خبيثة وعلى فتح ومشاهدة فيدوهات من نوع mp4 وملفات من نوع docx و pdf  ويدعي القرصان أنها روابط وملفات تحتوي على قواعد حماية ووقاية من فيروس كورونا، في حين أنها لا تحتوي في حقيقة الأمر إلا على برمجيات خبيثة وفيروسات معلوماتية.

وفي هذا الإطار، دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى اليقظة واتباع الحذر والتأكد المستمر من صحة ومصداقية باعث البريد الإلكتروني وناشر المضمون الإلكتروني على حسابات مواقع التواصل الإجتماعي على غرار الفايسبوك.

كما دعت إلى ضرورة الحرص على القيام بالتحيين الدوري والمنتظم لنظام الإستغلال ولمتصفحات الواب ولحلول السلامة المستعملة.

وتوقيا من هذه البرمجية الخبيثة من الضروري أيضا تحيين برمجية ”Adobe Flash Player” و”java” واستغلال النسخ الأخيرة منهما.

ومن الضروري القيام بمسح كل ملف مصاحب يتم تلقيه قبل فتحه إضافة إلى الحرص على القيام بالتخزين الدوري والمنتظم لجميع المعطيات الحساسة والهامة على أقراص صلبة خارجية.

وتبقى الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية على ذمتكم لمزيد من المعطيات والتوضيحات سواء عبر موقع الواب:www.ansi.tn أو عبر مركز النداء: 71843200.

شاهد أيضاً

مدنين :تسجيل 5اصابات جديدة بفيروس كورونا وافدة من المملكة العربية السعودية

اكد الدكتور زيد العنز كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين انه تم اليوم …

error: محتوى محمي