الرئيسية / أخبار دولية / كورونا في العالم:عدد المصابين يتجاوز المليون… وأكثر من 50 ألف وفاة

كورونا في العالم:عدد المصابين يتجاوز المليون… وأكثر من 50 ألف وفاة

كورونا في العالم:

عدد المصابين يتجاوز المليون… وأكثر من 50 ألف وفاة

 

ارتفعت حصيلة إصابات فيروس كورونا في مختلف بلدان العالم، مساء الخميس 02 أفريل ، إذ تجاوزت المليون إصابة ووصل عدد الوفيات إلى أكثر من 50 ألف وفاة.

ووفقا لما أظهرته أرقام منصة “Worldometers” المتخصصة في متابعة مختلف الإحصائيات حول العالم، وصل عدد المصابين في العالم، خلال منتصف الليل بتوقيت تونس، مليون و12 ألف مصاب، وارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 52 ألف وفاة.

وزاد عدد الإصابات في الولايات المتحدة بنسق سريع، إذ أصبحت خلال بضعة أيام تحتل المرتبة الأولى في عدد المصابين بأكثر من 242 ألف مصاب، وشهدت خلال 24 ساعة زيادة بأكثر من 27 حلة إصابة جديدة (تمثل نيويورك أكثر الولايات الأمريكية تضررا من فيروس كورونا بأكثر من 93 ألف مصاب، في حين تحتل واشنطن المرتبة العاشرة بأكثر من 6 آلاف مصاب).

وتمثل إيطاليا أكثر البلدان تضررا في أوروبا، إذ تحتل المرتبة الثانية عالميا، بأكثر من 115 ألف مصاب (أي قرابة نصف عدد المصابين في الولايات المتحدة)بزيادة أكثر من 4 آلاف إصابة جديدة، وتأتي اسبانيا في المرتبة الثالثة بأكثر من 112 ألف مصاب، والتي شهدت قرابة 8 آلاف إصابة جديدة.

وتجاوزت ألمانيا اليوم عدد الإصابات بالصين، واحتلت المرتبة الرابعة بأكثر من 84 ألف إصابة بزيادة أكثر من 6800 إصابة جديدة.

في حين بقي عدد الإصابات في الصين في حدود 81 ألف مصاب، بزيادة 35 حالة جديدة فقط.

ومازالت إيطاليا تحتل المرتبة الأولى في عدد الوفيات، إذ وصلت اليوم إلى 13900 وفاة بزيادة قرابة 760 وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية. ونجد اسبانيا في المرتبة الثانية التي تخطت عتبة العشرة آلاف وفاة بزيادة 961 وفاة.

وأصبحت الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الثالثة في عدد الوفيات، والتي وصلت إلى أكثر من 5800 وفاة بزيادة 763.

أما فرنسا التي وصل عدد مصابي كورونا فيها إلى أكثر من 59 ألف، فإنها شهدت اليوم رقما قياسيا في إعلان عدد الوفيات الذي وصل إلى 1355 (بعد تسجيل أكثر من 450 وفاة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية وإحصاء أكثر من 850 وفاة في دور رعاية المسنين) ليصل العدد الجملي للوفيات فيها إلى أكثر من 5300 وفاة.

 

متابعة  محمد بنبراهيم

 

 

شاهد أيضاً

متابعات من الجزائر مع الاعلامي عبد الله دويم

متابعات من الجزائر مع الاعلامي عبد الله دويم حول موضوع العالقين في المراكز البرية التونسية …

error: محتوى محمي