الرئيسية / اخبار وطنية / 55 اصابة مؤكدة بفيروس الكورونا في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية

55 اصابة مؤكدة بفيروس الكورونا في صفوف الإطارات الطبية وشبه الطبية

 كشفت وزارة الصحة عن اصابة 55 اطار طبي وشبه طبي بفيروس كورونا المستجد الى حدود 6 افريل 2020 من جملة 623 اصابة جملية تم تسجيلها في البلاد الى حدود نفس التاريخ.

وأكدت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية أن عدد الاصابات بفيروس لدى أعوان الصحة شملت منها 8 حالات مستوردة و47 من العدوى المحلية التي انتقلت لهم عبر محيطهم العائلي أو الخارجي، مشيرة الى أنه تم تسجيل اصابة حالتين فقط من أعوان الصحة أثناء مباشرتهما لعملهما.
واشارت انه تم تسجيل شفاء 25 حالة من وباء كورونا في وقت يشهد فيه الوضع الوبائي تزايدا في الاصابات مقارنة بالايام الماضية، اذ تم تسجيل 193 حالة وافدة و405 عدوى افقية و25 حالة لازالت تحت الدرس للتحقق من مصدر العدوى.وذكرت وزارة الصحة في احصائياتها انه تم وضع 19261 شخصا قادما من الخارج في الحجر الصحي منهم 19126 انهوا فترة الحجر لمدة 14 يوما دون ان تظهر عليهم علامات المرض وبقي 135 شخصا في الحجر.

وبخصوص توزع عدد الاصابات حسب الولايات الى حدود يوم 6 أفريل الجاري، فقد تصدر اقليم تونس الكبرى ولايات الجمهورية من حيث عدد الاصابات حيث استأثرت ولاية تونس ب144 حالة اصابة مؤكدة تليها في المرتبة الثانية ولاية اريانة بـ76 حالة وولاية بن عروس في المرتبة الرابعة بـ61 حالة مؤكدة في حين احتلت المرتبة الثالثة ولاية مدنين ب 62 حالة.

وفي ما يتعلق بالاصابات حسب النوع فقد كانت متساوية بين النساء والرجال بنسبة 50 بالمائة لكل منهما.

شاهد أيضاً

مدنين :تسجيل 5اصابات جديدة بفيروس كورونا وافدة من المملكة العربية السعودية

اكد الدكتور زيد العنز كاهية مدير الصحة الأساسية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين انه تم اليوم …

error: محتوى محمي