الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي: حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و استلام آلة متطورة لتحليل الجراثيم بالدم

قبلي: حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و استلام آلة متطورة لتحليل الجراثيم بالدم

أفاد، اليوم الأربعاء 20 ماي 2020، رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحية بالادارة الجهوية للصحة علي الحداد أن نتائج 26 تحليلا وردت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء من مخبر المستشفى العسكري بتونس، تم تسجيل بها حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بمنطقة القلعة ليرتفع اجمالي عدد الاصابات في الجهة الى 108 حالة، منها 86 حالة بالقلعة، و12 حالة بمدينة دوز، اضافة الى 10 حالات اصابة لدى اعوان صحة بالمستشفى الجهوي بقبلي.
و أشار الحداد إلى تسجيل أول حالة وفاة جراء الفيروس أمس تتعلق بامرأة مسنة من منطقة القلعة مصابة بأمراض مزمنة، ملاحظا تعافي 64 حالة من بين الحاملين للفيروس الى حد اليوم منهم كافة اعوان الصحة في حين ولا يزال 25 شخص حاملا للفيروس من ابناء الجهة مقيمين بمركز الايواء الصحي الجماعي بالمنستير الى جانب 17 حالة بالحجر الصحي المنزلي بالجهة. هذا و قد استكمل 1447 شخص فترة الحجر الصحي الوقائي في صحة جيدة.

دعا الحداد الى مزيد الالتزام بالحجر الصحي الموجه عبر المحافظة على التباعد الاجتماعي والغسل المتكرر للايدي علاوة على لبس الكمامات الواقية. وشدّد على ضرورة عدم الاستهتار بفيروس « كورونا » في ظل الاستقرار النسبي في الوضع الوبائي بالجهة، بما قد يؤدي الى انتكاسة حادة في ما تحقق من نتائج ايجابية الى حد الان خاصة في ظل التزاحم الكبير في الاسواق الاسبوعية.

كما أكد علي الحداد على تمكين المستشفى الجهوي بقبلي من طرف أحد المتبرعين من آلة متطورة للتحليل الجرثومي يتم التحكم فيها عن طريق الحاسوب وتمثل حاضنة اوتوماتيكية لكشف حمل الدم لجراثيم من عدمه، ويؤمل أن تساعد الى حد بعيد في التقصي السريع عن الامراض المنقولة عن طريق الماء او التلوث الغذائي، والتشخيص المبكر للحالات المصابة خاصة في ظل تسجيل الجهة لعدد من الاصابات بانواع مختلفة من الجراثيم التي تسبب الاسهال والقيئ وارتفاع درجات الحرارة ببعض المناطق على غرار منطقة تنبيب.

 

شاهد أيضاً

قبلي: جلسة عمل حول فض الاشكال العقاري بين منطقتي طنبار و المنشية

انعقدت، عشية اليوم الاثنين غرة جوان 2020 بمقر ولاية قبلي، جلسة عمل حول فض الاشكال …

error: محتوى محمي