الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي: وزير التربية في زيارة رمزية لتشجيع تلاميذ الباكالوريا بالقلعة و دوز

قبلي: وزير التربية في زيارة رمزية لتشجيع تلاميذ الباكالوريا بالقلعة و دوز

أدى وزير التربية محمد الحامدي صباح اليوم الجمعة 29 ماي 2020 زيارة ميدانية لكل من المعهد الثانوي القلعة و المعاهد الثانوية بمدينة دوز للاطلاع على ظروف عودة التلاميذ والاطار التربوي و متابعة تنفيذ الاجراءات الاستثنائية المتخذة من طرف الوزارة لتأمين سلامة الاسرة التربوية. وأكد الحامدي أن هذه الزيارة هي زيارة رمزية من وزارة التربية تشجيعا منها للإطار التربوي و للتلاميذ بولاية قبلي و خاصة جهة القلعة التي سجلت حالتي اصابة بفيروس كورونا بين صفوف تلاميذ الباكالوريا.
كما وعد الوزير بتخصص مجلس وزاري لقطاع التربية بولاية قبلي في الأيام القادمة للإطلاع على المشاغل و الإشكاليات التي يعاني منها القطاع بالجهة.
و أفاد الحامدي أن عملية اصلاح اختبارات امتحان البكالوريا لا يتدخل فيها وزير التربية ولا يعطي فيها تعليمات، خلافا لما تم فهمه من آخر تصريح له و أن “الاساتذة والمتفقدين الذين يضبطون مقاييس الاصلاح يدركون ان الوضع بالبلاد استثنائي ويستحضرونه في اذهانهم عند عملية الاصلاح ومن المتوقع منهم حينها تطبيق القاعدة الذهبية التي تراعي المصلحة الفضلى للتلميذ دون المساس من مصداقية شهادة البكالوريا”.

تصريح وزير التربية محمد الحامدي

تصريح وزير التربية محمد الحامدي خلال تحوله الى معهد القلعة من معتمدية دوز الشمالية، لمتابعة ظروف العودة المدرسية الاستثنائية لتلامذة البكالوريا.أفاد الحامدي أن عملية اصلاح اختبارات امتحان البكالوريا لا يتدخل فيها وزير التربية ولا يعطي فيها تعليمات، خلافا لما تم فهمه من آخر تصريح له و أن "الاساتذة والمتفقدين الذين يضبطون مقاييس الاصلاح يدركون ان الوضع بالبلاد استثنائي ويستحضرونه في اذهانهم عند عملية الاصلاح ومن المتوقع منهم حينها تطبيق القاعدة الذهبية التي تراعي المصلحة الفضلى للتلميذ دون المساس من مصداقية شهادة البكالوريا".

Publiée par Manarat12 fm sur Vendredi 29 mai 2020

شاهد أيضاً

قبلي: حالة واحدة لا تزال حاملة لفيروس كورونا

أكد رئيس مصلحة الإعلام و البرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة علي الحداد تسجيل حالة شفاء …

error: محتوى محمي