الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي: انطلاق عمليات التقصي الصحي لفيروس كورونا لفائدة الطلبة ودارسي التكوين المهني والاساتذة الجامعيين

قبلي: انطلاق عمليات التقصي الصحي لفيروس كورونا لفائدة الطلبة ودارسي التكوين المهني والاساتذة الجامعيين

انطلقت، اليوم الاثنين غرة جوان 2020، بكل من المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي و دار الشباب ابراهيم بنعمر دوز، عملية التقصي الصحي لفيروس كورونا، لفائدة اطارات وموظفي التعليم العالي والطلبة والدارسين بمؤسسات التكوين المهني بولاية قبلي، الذين سيستأنفون دروسهم و عملهم في المدة القادمة خارج الولاية.

وبيّن رئيس مصلحة الاعلام والبرامج الصحيّة بالادارة الجهوية للصحة علي الحداد أن هذا الاجراء في إطار التوقي وحماية المحيط الجامعي من أية عملية عدوى وحفاظا على سلامة الاسرة الجامعية والتربوية وسير الدروس في كنف الطمأنينة. و أضاف انه تم تخصيص فرق طبية لاجراء التحاليل السريعة للطلبة والاطارات الجامعية واطارات وتلامذة التكوين المهني، حيث تم الشروع صباح اليوم في رفع العينات بمقر المعهد العالي للدراسات التكنولوجية لفائدة المعنيين بهذا الاجراء من مدينة قبلي وسوق الأحد و بدار الشباب ابراهيم بنعمر دوز لفائدة الذين يقطنون بكل من دوز و الفوار و رجيم معتوق، وفق الروزنامة التي ضبطتها الادارة الجهوية للصحة بالتنسيق مع جامعة قابس.

و في مواكبة اذاعة منارات دوز أف أم لعملية التقصي بدار الشباب ابراهيم بنعمر دوز، لاحظنا حضور عدد من الفرق الصحية التي توزعت لاجراء استبيان مع الطلبة قبل اخضاعهم الى عملية التحليل السريع، مقابل إقبال مكثف للطلبة والدارسين بالتكوين المهني حيث تجاوز عددهم 200 شخص، جرى ضبطهم في قائمات من قبل شباب نادي التثقيف الصحي بدار الشباب الذي تطوع لعملية التنظيم لتجنب التقارب الجسدي.

كما أفاد المدير الجهوي للصحة بقبلي الدكتور جوهر المكني أنه سيتم تنظيم حصة تقصي إضافية يوم الاربعاء 3 جوان بالمركز الصحي الوسيط بمعتمدية رجيم معتوق لرفع العينات لابناء المنطقة وتجنيبهم عناء التنقل للخضوع لهذا الاجراء الوقائي.

و عبّر عدد من الطلبة الذين اتموا اجراء التحاليل السريعة بدار الشباب ابراهيم بنعمر دوز عن ارتياحهم لهذا الاجراء الذي يساعدهم في الاطمئنان على وضعهم الصحي قبل العودة الى مؤسساتهم الجامعية، واشاروا الى ان الخضوع للتحليل السريع للتقصي حول الاصابة بفيروس كورونا يبعث الكثير من الراحة النفسية.

شاهد أيضاً

قبلي: حالة واحدة لا تزال حاملة لفيروس كورونا

أكد رئيس مصلحة الإعلام و البرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة علي الحداد تسجيل حالة شفاء …

error: محتوى محمي