الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي : ندوة صحفية حول آخر الاستعدادات اللوجستية لانجاح المناظرات الوطنية

قبلي : ندوة صحفية حول آخر الاستعدادات اللوجستية لانجاح المناظرات الوطنية

انعقدت صباح اليوم الجمعة 26 جوان 2020، بمقر المندوبيّة الجهوية للتربية بقبلي ندوة صحفية حول آخر الاستعدادات اللوجستية لانجاح الامتحانات الوطنية التي ستنطلق يومي 29 و30 جوان بإجراء مناظرة الدخول للمدارس الاعدادية النموذجية، ثم تليها مناظرة ختم التعليم الاساسي يومي 2 و3 جويلية، و مناظرة البكالوريا بداية من 8 جويلية والى غاية 15 من نفس الشهر.

أوضح المندوب الجهوي للتربية كمال بالزاوية خلال هذه الندوة أنه بتظافر جهود كافة المتدخلين في الشأن التربوي، أمكن تأمين عودة سلسة للدروس الخاصة بتلاميذ البكاوريا و التي تواصلت من 28 ماي الى 23 جوان، من أجل إتمام البرنامج الدراسي مع إجراء بعض التمارين التي تساعد التلاميذ على التمرس على اختبارات المناظرات واعداهم النفسي للامتحانات.

و أشار بالزاوية الى ترشح 1057 تلميذا وتلميذة لاجراء مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية من اجمالي 2697 تلميذا يدرسون في مستوى السادسة من التعليم الاساسي، موزعين على 8 مراكز بمختلف معتمديات الولاية، في حين تشمل مناظرة ختم التعليم الاساسي هذه السنة، 452 تلميذا وتلميذة في القطاع العام و21 تلميذا وتلميذة في القطاع التقني، سيجرون اختباراتهم في 7 مراكز بالولاية.

كما تم اتخاذ جملة من الاجراءات الاستثنائية، أهمها إحداث مركز اختبار لمناظرة الدخول للمدارس الاعدادية النموذجية و مناظرة ختم التعليم الاساسي بمنطقة القلعة، التي سجلت أعلى نسب إصابة بفيروس كورونا، علاوة على احداث 3 مراكز للعزل بكل من قبلي ودوز، ستخصص لايواء الحالات المشتبه في اصابتها بالفيروس عند القيام بعملية القيس الاستباقي لحرارة التلاميذ.

 

هذا و أفاد المدير المساعد للتدريس والتكوين والتقييم بالمندوبية الجهوية للتربية طارق عمر أن عدد المترشحين لمناظرة البكالوريا هذه الدورة يبلغ 1992 تلميذا وتلميذة، 1550 منهم في التعليم العمومي، و314 في التعليم الخاص، و128 مترشحا فرديا، سيجرون الاختبارات في 12 مركزا موزعين على مختلف مناطق الولاية. كما اشار الى الاجراء الجديد الذي اتخذته وزارة التربية في حالات الغش  عبر الهاتف الجوال.

 

 

 

شاهد أيضاً

قبلي: حالة واحدة لا تزال حاملة لفيروس كورونا

أكد رئيس مصلحة الإعلام و البرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة علي الحداد تسجيل حالة شفاء …

error: محتوى محمي