الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي: وقفة احتجاجية لعمال الحضائر للتأكيد على تمسكهم بمطلب تسوية وضعياتهم المهنية

قبلي: وقفة احتجاجية لعمال الحضائر للتأكيد على تمسكهم بمطلب تسوية وضعياتهم المهنية

نفّذ عدد من عمال الحضائر بولاية قبلي، اليوم الاثنين 6 جويلية 2020، وقفة احتجاجية بالشارع الرئيسي أمام مقر الولاية للتاكيد على تمسكهم بمطلب تسوية وضعياتهم المهنية ورفضهم لمخرجات الجلسة التي جمعت يوم 30 جوان الفارط الطرف النقابي بالطرف الحكومي.

واوضح المنسق الجهوي لعمال الحضائر بقبلي، امين علية الصغير، ان التحرك الجهوي الذي تم تنفيذه اليوم يمثّل تتويجا للتحركات التي تم تنفيذها من قبل عملة الحضائر بمختلف معتمديات الولاية طيلة الاسبوع الجاري وللإعداد للتحرك الوطني الذي سيتم تنفيذه يوم 9 جويلية الجاري بساحة القصبة.
وأشار المصدر ذاته الى ان هذه الخطوات التصعيدية تعبر عن تمسك العملة والطرف النقابي بضرورة تسوية ملف الحضائر عبر تطبيق اتفاق 28 ديسمبر 2018 القاضي بانتداب 44 الفا من هؤولاء العملة على دفعات على ان يكون العمر الاقصى للذين تشملهم عملية التسوية 54 سنة.
وأكد أن محاولة الحكومة الالتفاف على هذا الاتفاق ستؤدي الى تحركات احتجاجية اكبر تدافع عن حق العملة في الانتداب، مشيرا الى ان الحكومة الحالية تراجعت عن الوعود التي قدمتها في الوثيقة التعاقدية واهمها البند الثامن الذي يشمل تسوية وضعية ملف الحضائر والتشغيل الهش والاساتذة النواب وهو ما يعكسه المقترح المرفوض الذي قدمته خلال الجلسة مع الطرف النقابي يوم 30 جوان بتسوية وضعية 16700 فقط من عملة الحضائر.
وأضاف قوله « ان لا تراجع عن التحركات الاحتجاجية ولا عودة للعمل ما لم تتم تسوية وضعية ملف الحضائر نهائيا في ظرف شهر من الان »، مؤكدا عدم خضوع عمال الحضائر لاي ابتزازات مهما كان مصدرها.

شاهد أيضاً

متابعة إذاعة منارات لمعرض الصناعات التقليدية بدوز

صور من معرض الصناعات التقلدية في اطار المهرجان الدولي للصحراء بدوز في دورته 55

error: محتوى محمي