الرئيسية / أخبار رياضية / في ملعب المنستير : الاتحاد والترجي في مواجهة تاريخية من أجل الظفر بكأس تونس

في ملعب المنستير : الاتحاد والترجي في مواجهة تاريخية من أجل الظفر بكأس تونس

تقام مساء الأحد 27 سبتمبر مباراة الدور النهائي لكأس تونس  لموسم 2019/2020 بين فريقي الاتحاد الرياضي المنستيري والترجي الرياضي التونسي (تم الاختيار أن تكون تسمية نسخة هذا الموسم “كأس الحبيب بورقيبة”) ، وذلك على الساعة السادسة مساء بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير.

وتم تصميم رمز جديد لكأس تونس لهذا الموسم.

علما أن عملية القرعة التي جرت صباح الخميس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم أسفرت عن أن يكون الاتحاد المنستيري هو الفريق المضيف، والترجي هو الفريق الضيف.

وتم تعيين الحكم الصادق السالمي لإدارة المقابلة، ويساعده كل من يامن الملولشي وفوزي الجريدي وتم اختيار درصاف القنواطي حكما رابعا.

يذكر أن الترجي الرياضي التونسي تمكن في الدور النصف نهائي من التأهل على حساب هلال الشابة، بعد انتصاره بهدفين لصفر، فوسيني كوليبالي تمكن من افتتاح النتيجة لصالح الترجي في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف الياس الشتي الهدف الثاني في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

في حين تمكن الاتحاد الرياضي المنستيري من إزاحة النادي الرياضي الصفاقسي إثر فوزه بنتيجة هدف لصفر بعد اللجوء للحصص الإضافية (انتهت المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل السلبي)، وسجل فهمي بن رمضان هدف الاتحاد في الدقيقة 107 بعد مخالفة قام بتنفيذها الياس الجلاصي.

هذا، وأعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، أنه سيتم الوقوف دقيقة صمت قبل بداية المباراة، ترحما على روح فقيد كرة القدم التونسية المدرب والمستشار الفني الوطني السابق لطفي السبتي (الذي توفي السبت إثر صراع مع المرض، وسبق للمرحوم أن لعب في صفوف الاتحاد الرياضي ببن قردان، كما درب عدة فرق منها اتحاد بن قردان، الملعب التونسي، مستقبل المرسى وقوافل قفصة).

فهل ستكون الكأس 16 للترجي (الذي كان آخر تتويج له بكأس تونس في موسم 2015-2016 عندما انتصر على النادي الافريقي بهدفين لصفر) أم ستكون الكأس الأولى للاتحاد الرياضي المنستيري (وهو ثاني نهائي يشارك فيه بعد موسم 2008-2009 والذي انهزم فيه أمام النادي الصفاقسي بهدف لصفر بعد تمديد الوقت) ؟

تقرير : محمد بنبراهيم 

 

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا : نتائج مباريات الجولة الأولى

دارت مساء اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 مباريات الدفعة الأولى ضمن الجولة الإفتتاحية من مرحلة …

error: محتوى محمي