الرئيسية / أخبار رياضية / الاتحاد الرياضي المنستيري يفوز بكأس تونس لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه

الاتحاد الرياضي المنستيري يفوز بكأس تونس لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه

توج فريق الاتحاد الرياضي المنستيري بكأس تونس لكرة القدم لموسم 2019-2020 “النسخة التي تحمل اسم كأس الحبيب بورقيبة” للمرة الأولى في تاريخه بعد انتصاره على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة هدفين لصفر، وذلك في مباراة الدور النهائي التي أقيمت مساء الأحد 27 سبتمبر بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير (وهي المرة الأولى التي يقام فيها الدور النهائي لكأس تونس خارج تونس العاصمة).

وقبل إعطاء إشارة انطلاق المباراة تم الوقوف دقيقة صمت، ترحما على روح فقيد كرة القدم التونسية المدرب والمستشار الفني الوطني السابق لطفي السبتي.

ولم ترتقي المباراة إلى المستوى المأمول، وخصوصا من جانب الترجي الذي كان مردود أغلب لاعبيه مهتزا، وارتكب أخطاء دفاعية كثيرة، خصوصا عبد القادر بدران الذي تسبب في تسجيل الهدف الأول ضد مرماه بعد تسديدة من الياس الجلاصي في الدقيقة 39 من الشوط الأول.

ولم تفلح التغييرات التي قام بها المدرب معين الشعباني دفعة واحدة في الدقيقة 60 بإقحام كل من فاروق الميموني ومحمد علي بن حمودة وإبراهيما واتارا مكان بلال بن ساحة، عبد الرؤوف بن غيث وطه ياسين الخنيسي، في تغيير وضعية الفريق، بل إن إبراهيما واتارا تفنّن في إضاعة عدة كرات في منطقة الجزاء.

في حين، قدم فريق الاتحاد الرياضي المنستيري مستوى أفضل من منافسه معتمدا على الضغط على حامل الكرة، واتسمت هجوماته المعاكسة بالسرعة والخطورة، وساهمت في إرباك دفاع الترجي في عدة مناسبات، أثمرت هدفا ثانيا عن طريق ياسين العمري في الدقيقة 81.

وقام رئيس الحكومة هشام المشيشي بتسليم كأس تونس لفريق الاتحاد الرياضي المنستيري، وتمت مراسم التتويج وسط إجراءات البروتوكول الصحي.

فهنيئا للاتحاد بهذا التتويج التاريخي بكأس تونس لكرة القدم لأول مرة في تاريخ الفريق، والذي استحقه بعد موسم رائع قدّمه بقيادة المدرب لسعد جردة الشابي، جعله ينهي الموسم في المرتبة الثالثة، وأهّله للمشاركة في الموسم القادم في كأس الاتحاد الافريقي.

متابعة : محمد بنبراهيم

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا : نتائج مباريات الجولة الأولى

دارت مساء اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 مباريات الدفعة الأولى ضمن الجولة الإفتتاحية من مرحلة …

error: محتوى محمي