الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / دوز : متطوعون من أجل الحقيقة

دوز : متطوعون من أجل الحقيقة

في إطار مشروع جميل نات وتحت عنوان متطوعون من أجل الحقيقة انتظمت لمدة اربعة ايام  دورة تدريبية حول التربية على وسائل الإعلام  بمقر جمعية منارات للإعلام السمعي البصري بمشاركة ثمانية شباب من متطوعي الهلال الاحمر بدوز  وتحت إشراف الأستاذة حبيبة كريم .

وتهدف هذه الدورة التي تركز على الاخبار الزائفة الي تمكين الشباب من آليات التثبت من المعلومة وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام  والحرص على تجنب نشر الشائعات.

بعد تعريف المشاركين بماهية التربية على وسائل الإعلام  وماهي الاخبار الزائفة وعرض فيديو قصير يفسر مخاطر انتشار الاشاعات  والاستماع إلى أراء الشباب حول الموضوع تم تقسيم المجموعة الي فريقين ليقوم كل مهما باعداد ومضة تحسيسية  حول الاخبار الزائفة.

تعددت الأفكار وتنوعت المقترحات وتوصل كل فريق لكتابة سيناريو لومضته التحسيسة.

# لا للأخبار الزائفة معا لكشف الحقيقة لرؤية اوضح هذا ما ردده الشباب في أول بادرة لهم لتحسيس بأهمية التثبت من المعلومات قبل نشرها.

ونظرا لوعيهم بخطورة الاشاعات اقتبسوا احد الواقعية وأخرجوها بأسلوب بسيط وجميل واختاروا لها عنوان الاشاعات القاتلة

وفي كنف التعاون تقاسم الفريق الأدوار ليتكفل البعض بصياغة النص والتعليق الصوتي  والبعض الاخر بالمونتاج  وقد أعرب الجميع في نهاية الدورة وبعد مراجعة العمل عن رغبتهم في مواصلة العمل في هذا المشروع لان لهم افكار كثيرة مفيدة في نفس الإطار ويمكن تطبيقها.

 

شاهد أيضاً

دوز: تواصل مشروع اللمجة الصحية بالمدرسة الابتدائية العوينة 1

في إطار مشروع اللمجة الصحية الذي انطلقت جمعية نخلة في تنفيذه  منذ شهر مارس المنقضي، …

error: محتوى محمي