الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / والي قبلي: دوز تصنف منطقة حمراء لكن الأمر لا يستدعي حجر صحي شامل

والي قبلي: دوز تصنف منطقة حمراء لكن الأمر لا يستدعي حجر صحي شامل

أفاد والي قبلي منصف شلاغمية، اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، في حوار مع اذاعة منارات دوز، أنه تم النظر في مقترحات اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث بمعتمديتي دوز ومنها المقترح الداعي لإعلان حجر صحي شامل بمدينة دوز بعد ارتفاع عدد المصابين وعدد حالات الوفيات، حيث أكد أن المنطقة تصنف حمراء وفق وزارة الصحة لكن الأمر لا يستدعي حجر صحي شامل وذلك بعد استشارة اللجنة الطبية الجهوية بل احترام البروتوكولات الصحية بمثابة الحجر الصحي.

كما نوّه الوالي بأن ازدياد الاستهتار واللامبالاة ونكران المرض خاصة لدى الشباب أدى إلى زيادة هامة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا وفقدان حياة أشخاص أبرياء.

وأوضح أن المصحة العسكرية موجودة لمعاضدة المجهود الجهوي في مقاومة جائحة كورونا، وبالنسبة لعدم استقبال مريضة في حالة حرجة، أكد الوالي أنّ المصحة مازالت وقتها غير مستعدة لاستقبال المرضى و هي في طور التجهيز و الاعداد.

وفيما يخص التزام المصابين بالحجر الصحي الذاتي المنزلي أو مركز الايواء تم اليوم توجيه التزامات للمعنيين بالأمر وذلك بالتنسيق بين الإدارة الجهوية للصحة و لنيابة العمومية.

أخيرا دعا الوالي لمضاعفة الحذر والوعي واليقظة في تطبيق واحترام نمط العيش الصحي المعتمد للوقاية من فيروس كورونا وأهمها تجنب التجمعات وارتداء الكمامات والعناية بنظافة اليدين.

 

شاهد أيضاً

الفوار: وقفة احتجاجية لمطالبة الشركات البترولية بتجهيز المستشفى المحلي

نفذ، صباح اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، مجموعة من شباب الفوار وقفة احتجاجية، أمام مقر …

error: محتوى محمي