الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي: وضع حجر أساس مشروع مجمع تعليمي صحي تنموي بمنطقة نويل

قبلي: وضع حجر أساس مشروع مجمع تعليمي صحي تنموي بمنطقة نويل

وضع سفير دولة الكويت بتونس علي الظفيري، يوم الاربعاء 2 ديسمبر 2020، حجر الاساس لمشروع إنشاء و تجهيز مجمع تعليمي صحي تنموي، بمنطقة نويل من معتمدية دوز الجنوبية، هذا المشروع المحدث في اطار الشراكة بين جمعيتي الشيخ عبد الله النوري الخيرية بالكويت وجمعية مرحمة للاعمال الاجتماعية والخيرية بتونس باعتمادات تناهز 5 ملايين دينار.
وأوضح سفير دولة الكويت، أن هذا المجمع يتنزل في إطار التعاون التونسي الكويتي الذي يهدف إلى إحداث فارق كبير في التنمية المحلية في منطقة نويل والمناطق المحاذية لها، و هذا المشروع هو خطوة سيتم التدخل بعده بمشاريع أخرى يمكن إنجازها في اطار التعاون مع السلطة الجهوية و المحلية بولاية قبلي.

كما أكد جمال النوري رئيس مجلس إدارة جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية بالكويت الممولة لهذا المشروع أن المشروع يضمّ 4 مكونات تشمل مركزا للتكوين والتأهيل المهني مع مبيت، مسجد و مستوصف الى جانب بئر لتلبية حاجيات المنطقة من الماء الصالح للشراب. بكلفة تقدر ب 1.5 مليون دولار و ستكون مدة الانجاز حوالي سنة و نصف. و أن الجمعية تعمل على مساعدة أهالي تونس في كل مكان.

و أفاد عضو الهيئة المديرة بجمعية مرحمة للأعمال الإجتماعية والخيرية حافظ مسلم أن هذا المشروع جاء بناء على حسب طلبات أهالي الجهة و حاجيات المنطقة و هي بادرة عمل انمائي بمنطقة نويل للمساهمة في التشغيل بتدريب و تكوين الشباب من أجل متطلبات سوق الشغل. هذا و أن زيارة أعضاء جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية الكويتية تشمل أيضا اعطاء اشارة مشروع إعادة تهيئة المدرسة الابتدائية اولاد عيشة بمعتمدية سيدي علوان من ولاية المهدية بكلفة جملية فاقت 600 ألف دينار. و تمثل هذه التدخلات بادرة أولى في التعاون بين جمعية مرحمة و جمعية الشيخ عبد الله النوري الخيرية التي من المؤمل ان تشهد جملة من التدخلات الاخرى مستقبلا.

شاهد أيضاً

دوز:دورة تكوينية لفائدة الكشافةالتونسية بجهة قبلي

إنطلقت مساء أمس السبت 2 جانفي 2021 دورة تكوينية لفائدة الكشافة التونسية بجهة قبلي في …

error: محتوى محمي