الرئيسية / اخبار وطنية / اضراب عام للأطباء و الصيادلة و أطباء الأسنان

اضراب عام للأطباء و الصيادلة و أطباء الأسنان

يدخل الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان للصحة العمومية  ابتداء من اليوم الاثنين 3 ماي 2021 و على امتداد ثلاث أيام في اضراب ، و الذي يشمل  كل الخدمات الصحية بما في ذلك عمليات التلقيح ضد كوفيد 19 ورفع العينات.

ويستثني هذا الاضراب فقط الأطباء العاملين بأقسام الاستعجالي وأقسام وحدات تصفية الدم على أن يحملوا الشارة الحمراء خلال أيام الإضراب.

وقد أشارت النقابة العامة للأطباء، في بيان لها  إن هذا الإضراب يأتي على خلفية تعطل المفاوضات مع سلطة الإشراف خاصة في ما يتعلق بتنقيح الأمر عدد 341 لسنة 2019 وتمكين الأطباء العاملين بالصحة العمومية من المرور الآلي و اللامشروط الى طبيب مختص في الطب العائلي، وإحداث منحة الجوائح والأوبئة، وترسيم الأطباء الوقتيين والمتعاقدين، فضلا عن المماطلة في إصدار مقرر لإحداث لجنة لصياغة القانون الأساسي.
كما يطالب أطباء وصيادلة الصحة العمومية بخلاص منحة استمرار الأطباء بما في ذلك أطباء الاختصاص والأطباء المتعاقدين وذلك منذ حوالي سنة،

احتجاجا على عدم تشريكها في صياغة قانون المسؤولية الطبية في صيغته المعدلة و   عدم تفعيل الاتفاقيات الممضاة سالفا. أكدت النقابة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل التمسك بتنفيذ هذا الاضراب  .

هذا و قد دعت الوزارة الأطباء وأطباء الأسنان إلى رفع قرار الاضراب مراعاة للظروف الصحية الطارئة مع مواصلة جلسات التفاوض للوصول إلى اتفاق. كما دعت ”سائر مهنيي الصحة إلى مواصلة العمل داخل مراكز التلقيح وتأدية رسالتهم النبيلة والإنسانية في تأمين حق الشعب التونسي في التلقيح ضد هذا الفيروس الخطير”.

شاهد أيضاً

رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك: القسط الأوفر من المنتجات الغذائية يقع إهداره على مستوى الاستهلاك

كشف رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك، لطفي الرياحي، أنّ 14 بالمائة من الاغذية المنتجة تفقد …

error: محتوى محمي