الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي: العاملون في شركة البستنة يصعّدون إحتجاجاتهم

قبلي: العاملون في شركة البستنة يصعّدون إحتجاجاتهم

نفّذ العاملون في شركة البيئة و الغراسات والبستنة بقبلي، صباح اليوم الخميس 10 مارس 2022، وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية ، في حركة تعيديّة قاموا  بمنع اطارات وأعوان الولاية من الدخول لمباشرة عملهم، بمن فيهم المعتمد الاول المكلف بتسيير الولاية.

وقد أوضح كاتب عام النقابة الاساسية لمنتسبي شركة البستنة، الهادي لحمر، في تصريح إعلامي ، ان هذا التحرك التصعيدي يأتي على خلفية عدم سداد اجور شهر فيفري الى حد الان، مع الضبابية في توفر كتلة اجور العملة مستقبلا.

و أشار الى أن مماطلة السلط الجهوية والمركزية في ايجاد تسوية نهائية لملف شركة البستنة سيؤدي، وفق تصوّره، الى تأزم الوضع الاجتماعي بالجهة، خاصة وان العملة مصرون على عدم التراجع عن تحركاتهم الاحتجاجية ما لم يتم التوصل الى حل نهائي لمختلف الاشكاليات التي تمر بها الشركة، وأولها وضعها المالي وتصنيفها، مع تحديد وزارة الاشراف عليها، واصدار قانون اساسي خاص بشركات البستنة.

وللإشار فإنّ هذا التحرك الاحتجاجي هو الثاني من نوعه الذي ينفذه عملة شركة البستنة خلال الاسبوع، الجاري، وذلك بعد اتخاذ قرار من النقابة الاساسية للشركة صدر في لائحة عن الاتحاد الجهوي للشغل عقب الاجتماع العام لمنتسبي الشركة يوم السبت الماضي.

شاهد أيضاً

متابعة إذاعة منارات لمعرض الصناعات التقليدية بدوز

صور من معرض الصناعات التقلدية في اطار المهرجان الدولي للصحراء بدوز في دورته 55

error: محتوى محمي