الرئيسية / أخبار دولية / استشهاد الصحافية الفلسطينية شرين أبو عاقلة

استشهاد الصحافية الفلسطينية شرين أبو عاقلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الأربعاء 11 ماي 2022 ، عن استشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين برصاص جيش الاحتلال أثناء تغطيتها اقتحام مخيم جنين.

ولدت شيرين أبو عاقلة في سنة 1971 في القدس لأسرة مسيحيّة يعود أصلها إلى مدينة بيت  لحم. تخرّجت من مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا في القدس درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم و التكنولوجيا  في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة والإعلام – فرعي العلوم السياسية، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن عام 1991.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل:وكالة الأونروا ، وإذاعةصوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح وإذاعة مونت كارلو .

انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية، حيث عملت أبو عاقلة على تغطية أحداث الصراع الفلسطيني الإسرائيلي كافة حتى قُتلت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في 11 ماي 2022 غطّت شيرين أحداث الانتفاضة الفلسطينيّة عام 2000، والاجتياح الإسرائيلي لمخيم جنين وطولكرم عام 2002، والغارات والعمليّات العسكريّة الإسرائيليّة المختلفة التي تعرّض لها قطاع غزة. وكانت أول صحفيّة عربيّة يسمح لها بالدخول إلى سجن عسقلان في عام 2005، حيث أجرت مقابلات مع الأسرى الفلسطينيين الذين صدرت بحقهم أحكام طويلة بالسجن.

من أهم ما جاء على لسان شرين “إخترت الصحافة كي أكون قريبة من الإنسان، ليس سهلاً أن أغير الواقع، لكنني على الأقل كنت قادرة على إيصال ذلك الصوت إلى العالم، أنا شيرين أبو عاقلة”.

شاهد أيضاً

مقتل فلسطيني في مخيم الدهيشة خلال اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي

نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية أن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت المخيم وداهمت …

error: محتوى محمي