الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / دوز: عدم الربط بشبكة الماء الصالح للشراب بحي النسيم و دوز الشرقي 2 يثير تشكيات المتساكنين

دوز: عدم الربط بشبكة الماء الصالح للشراب بحي النسيم و دوز الشرقي 2 يثير تشكيات المتساكنين

انعقدت، صباح اليوم الخميس 2 جوان 2022 ببلدية دوز، جلسة للنظر في تشكيات عدد من متساكني حي النسيم و حي دوز الشرقي 2، من عدم الربط بشبكة المياه الصالح للشراب.

و عبّر بعض المتساكنين لاذاعة منارات دوز أف أم، عن الصعوبات التي يواجهها سكان هذه الاحياء في التزود بالمياه الصالحة للشراب، مشيرين الى استعمالهم لخزانات بلاستيكية خاصة لتعبئة المياه يوميا في شتى حاجياتهم، و أنه أمام ارتفاع درجات حرارة فصل الصيف فإن هذه المياه تصبح غير قابلة للاستعمال وهو ما عمق معاناتهم حاليا، داعيين الى الاسراع بربط عدد من الشوارع الرئيسية بالحيين بالشبكة الرئيسية لتوزيع المياه قصد تمكين المتساكنين من الربط المنزلي، هذا و قد توجهوا عديد المرات للسلط المحلية والجهوية و إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، إلا أن مطالبهم لم تجد أي تفاعل يذكر.

وفي رده، أكد رئيس بلدية دوز بلقاسم حامد، أن هذه الاشكالية متواصلة منذ سنتين، حيث تم سابقا اقتراح تخصيص جزء من ميزانية المجلس الجهوي لمد الشبكة بهذين الحيين الا أنه قد تم توجيه الاعتمادات الى بعض العائلات المعوزة والعدول عن المشروع. وأضاف أنه تم الاتفاق هذه السنة مع أهالي الجهة في جلسة تشاركية على تخصيص قسط من اعتمادات ميزانية المجلس البلدي لمد الشبكة بالحيين ولو على اجزاء، الا ان المشروع شهد تأخرا في الانجاز، وهو ما اثار تشكيات المواطنين، التي وصفها بـالمشروعة، على حد تعبيره. كما بيّن، أنه قد تم الاتفاق اليوم على ان يتولى القسم الفني بالبلدية تحديد الشوارع الرئيسية التي سيشملها مد القنوات بالتشاور مع المتساكنين، على ان يتم بصورة سريعة اثر هذه العملية الانطلاق في انجاز المشروع من قبل الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، لتمكين الاهالي اثرها من التمتع بالبربط المنزلي في أقرب الآجال.

شاهد أيضاً

قبلي: طالب سجين يناقش بتفوّق مشروع تخرّجه الجامعي

تمكن، اليوم الخميس 16 جوان 2021، طالب مودع بالسجن المدني بقبلي من الحصول على الإجازة …

error: محتوى محمي