الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / قبلي: طالب سجين يناقش بتفوّق مشروع تخرّجه الجامعي

قبلي: طالب سجين يناقش بتفوّق مشروع تخرّجه الجامعي

تمكن، اليوم الخميس 16 جوان 2021، طالب مودع بالسجن المدني بقبلي من الحصول على الإجازة التطبيقية في إدارة الأعمال من المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي، ليكون من بين السجناء القلائل الذين يحصلون على شهادة جامعية خلال فترة سجنهم.

و ناقشت لجنة علمية من المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي مشروع تخرج السجين بحضور عائلته و إطارات من السجن المدني بقبلي بالاضافة الى معتمدي قبلي الشمالية و الجنوبية، لينال درجة حسن جداً، حيث منحت اللجنة الطالب معدّل 17 من 20 على مشروع التخرج الذي أنجزه وأشرف عليه أستاذ من المعهد.

وذكر السجين في تصريحه لاذاعة منارات دوز أف أم أنّه محكوم بعقوبة سالبة للحرية لمدة 20 سنة قضى منها إلى حدّ الآن 10 سنوات بالسجن، وقد تحصل على شهادة الباكالوريا سنة 2019 من الدورة الرئيسية تمتع على اثرها بعفو 3 سنوات و نصف، ثم أبدى استعدادا كبيرا لاستكمال مساره التعليمي، ما مكنه من تحصيل الشهادة الجامعية، كما يهدي هذا النجاح العلمي الى والدته و عائلته و خاصة كافة اطارات السجن الذين وفروا له الظروف الملائمة للنجاح.

 

كما صرّح مدير السجن المدني بقبلي العقيد عبد الله عمايدية، أنّ الإدارة السجنية وفرت للطالب السجين الإقامة الملائمة للمراجعة ووفرت له المراجع الضرورية، كما اعتبر أنّ نجاح هذا الطالب السجين هو نتاج عمل إصلاحي.

و في تصريح والد الطالب السجين أكد أن نجاح ابنه و تفوقه الدراسي داخل أسوار السجن هو درس لعديد الشباب الذي يمكن أن يخطأ و يتجاوز هذا الخطأ بالحصول علة شهادة جامعية تمكنه من عمل لائق و الاندماج في المجتمع، كما يشكر كافة اطارات السجن المدني بقبلي لتوفيرهم الظروف المناسبة لنجاح ابنه.

شاهد أيضاً

دوز: عدم الربط بشبكة الماء الصالح للشراب بحي النسيم و دوز الشرقي 2 يثير تشكيات المتساكنين

انعقدت، صباح اليوم الخميس 2 جوان 2022 ببلدية دوز، جلسة للنظر في تشكيات عدد من …

error: محتوى محمي