الرئيسية / أخبار رياضية / طائرات خفيفة تزين سماء جرجيس في رالي الطائرات بعد استئناف برنامج الدورة السادسة لمهرجان الطيران

طائرات خفيفة تزين سماء جرجيس في رالي الطائرات بعد استئناف برنامج الدورة السادسة لمهرجان الطيران

حط رالي الطائرات الخفيفة بجرجيس في اطار الدورة السادسة لمهرجان الطيران لينطلق اليوم  الجمعة في اتجاه قرقنة ثم زغوان اخر محطاته وذلك بعد أن توقف منذ يوم السبت الماضي بسبب حادثة سقوط طائرتين بشط الجريد أدت الى وفاة اثنين من المشاركين . .
ورغم سوء الأحوال الجوية فان الطائرات المشاركة والتي يبلغ عددها 24 طائرة من أنواع مختلفة قامت بطلعاتها الجوية الا أن الحادثة الاخيرة فرضت تغيرا في البرنامج حيث تم منع اصطحاب الأطفال من الجمهور في هذه الطلعات الجوية التي كان من المبرمج أن يستفيذ منها 50 طفلا في اليوم الى جانب الغاء منظمي مهرجان الطيران بجرجيس أنشطة موازية للتظاهرة ومنها عروض الأزياء واقامة حفل استقبال وفطور بمكان المهرجان وفقرات فلكلورية بسبب فرضية امكانية الغاء المهرجان وفق علي الشبلي رئيس جمعية المنتدى التونسي لعالم الأعمال أحد الأطراف المنظمة لمهرجان الطيران بجرجيس.
ويندرج هذا المهرجان في اطار العمل على التعريف بهذه الرياضة واستكشافها لدى الناشئة الى اسهامها في دعم النشاط السياحي من خلال تشريك سواح نوعيين للتعرف على المنتوج السياحي المتنوع لبلادنا الذي يبرزه مسلك متنوع صحراوي وجبلي وساحلي وفق محي الدين بوبطان مؤسس مهرجان الطيران بجرجيس.
ومن جهته اعتبر رئيس الجامعة التونسية للرياضات الجوية والأنشطة التابعة ماهر عطار أن هذه الرياضة لها مستقبل واعد وهي تكتسي استراتيجية سياحية واقتصادية مشيرا الى أنه من شأن هذه التظاهرة المساهمة في التعريف بهذه الرياضة في أوساط الشباب والأطفال أن ترغبهم في ممارستها .
ويشارك في هذه التظاهرة حولي 50 طيارا ب24 طائرة خفيفة من فرنسا وبلجيكا وايطاليا وبريطانيا حلوا مساء يوم أمس بجرجيس فيما انطلق برنامجهم بهذه المعتمدية بتنظيم طلعات جوية أمس ويوم الجمعة.

المصدر:”وات”

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني ينتصر على نيوزيلاندا بركلات الترجيح ويحرز المرتبة الثالثة في دورة عاصمة مصر الودية

أنهى المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم مشاركته في دورة كأس العاصمة الودية بمصر، في المركز …

error: محتوى محمي