الرئيسية / الأخبار / رئيس الدولة: السرقة والفساد هما سبب النقص في الحافلات.. والمواطن يعاني

رئيس الدولة: السرقة والفساد هما سبب النقص في الحافلات.. والمواطن يعاني

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد  إلى مستودع شركة نقل تونس بباب سعدون في ساعة متأخرة من ليلة البارحة الجمعة 24 نوفمبر 2023، وتفقّد حالة الحافلات وندّد بالنقص الفادح في عددها ما أدى إلى معاناة يومية للمواطن مع وسائل النقل .

وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة إنهاء هذه معاناة واعادة بعض الخطوط.

وقال:”قطاع الغيار موجودة لكن السرقة هي أول سبب في النقص الكبير في وسائل النقل العمومي” . وأضاف: ”لا تلاميذ ولا العاملات بامكانهم التنقل إلى الدراسة أو العمل، ويطول الانتظار لساعات بسبب النقص الكبير والمقصود في وسائل النقل .. التونسيون يعانون يوميا من وسائل النقل ”

وتابع: ”حافلات مخرّبة ومكدّسة حالات من الخراب في المستودع اموال الشعب مرمية في أكداس من القمامة وهو يعاني، يويما يتم السطو على مقدرات الشعب التونسي وقطع الغيار ”

وأضاف: ” من ثم يقولون أنّ الشركات والمؤسسات فالسة.. ملايين الدينارات ملقاة على الطرقات هذه جريمة في حق الشعب التونسي،.. يجب حذف كلمة ”نقل” من اسم الشركة وتسميتها اسم شركة اغتيال النقل ”.

وتابع: ”المواطن أصبح يلجأ إلى النقل الجماعي الذي طريقة عمله مهينة للانسان ولكرامته وتفتقر لأبسط اساليب الأمان، لقد كانت الشركة في السابق أفضلا بكثير لكن الفساد ترك الوضع بهذه الطريقة مثله مثل الشركات الجهوية للنقل”.

شاهد أيضاً

حالات العبور غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي في 2023 هي الأعلى منذ 7 سنوات (الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل فرونتكس)

تم رصد نحو 380 ألف حالة عبور غير شرعية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في سنة …

error: محتوى محمي