الرئيسية / الأخبار / الحشاني يشرف على جلسة عمل مع وفد من البنك الدولي

الحشاني يشرف على جلسة عمل مع وفد من البنك الدولي

تّفق وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، عبد المنعم بلعاتي، مع نظيره السعودي عبد الرحمان الفضلي، خلال اجتماعهما بالرياض، على تكوين فريق عمل مشترك لإعداد برنامج تنفيذي للتعاون الثنائي بين البلدين في قطاع المياه.
وأعرب وزير البيئة والمياه والزّراعة السّعودي، عبد الرحمان الفضلي، خلال هذا اللقاء الذي انتظم الاربعاء الماضي على هامش أشغال الاجتماع الثالث لمجلس أعضاء المجلس الدولي للتمور، عن استعداد بلاده لإنجاز مشاريع تعاون مع تونس في مجال المياه.
وأكد بلعاتي من جهته، وفق بلاغ لوزارة الفلاحة، عزم تونس على دفع الاستثمار المشترك في المجال الفلاحي وتوفير كل الظروف الملائمة لتعزيزه.
وأبرز، بالمناسبة، التّحدّيات التّي يواجهها القطاع الفلاحي في ظلّ تداعيات التّغيّرات المناخية وانحباس الأمطار، مشددا على أنّ توفير مياه الشرب يعدّ من أولويات الوزارة، في ظل الشح المائي، وذلك من خلال تركيز محطات تحلية مياه البحر.
وبالنسبة لمياه الري، أوضح أنّ الوزارة تعمل على تكثيف استعمالات المياه المستعملة المعالجة في المجال الفلاحي وذلك عبر ارساء البنية التحتية اللازمة لنقلها من مناطق العمران الكبرى إلى مناطق الإنتاج.
كما تباحث بلعاتي مع الرّئيس التّنفيذي للصّندوق السعودي للتنمية، سلطان المرشد، خلال لقاء جمعهما بمقر الصندوق بالرياض، تحديات الفلاحة التونسيّة في ظل التغيرات المناخيّة والامكانيات المتاحة لتطوير وتمويل مشاريع وبرامج تنموية مستقبلية ثنائية في مجالي المياه والإنتاج الفلاحي من قبل الصندوق.
واتّفق الطرفان على برمجة بعض المشاريع الفلاحية والسّهر على إنجازها طبقا للآجال المحدّدة.

شاهد أيضاً

حالات العبور غير الشرعية إلى الاتحاد الأوروبي في 2023 هي الأعلى منذ 7 سنوات (الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل فرونتكس)

تم رصد نحو 380 ألف حالة عبور غير شرعية على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي في سنة …

error: محتوى محمي