الرئيسية / أخبار ولاية قبلي / وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية و وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة يتابع الوضع الصحي بولاية قبلي

وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية و وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة يتابع الوضع الصحي بولاية قبلي

في ظل التطور المتسارع للوضع الصحي خاصة مع الانتشار السريع لفيروس كورونا في عدد من الجهات، أقرت رئاسة الحكومة جملة من الإجراءات، منها تكليف عدد من الوزراء للقيام بزيارات ميدانية لعدد من الولايات للاطًلاع على كيفية سير العمل في مراكز التلقيح والوضع الصحي بصفة عامة.
وفي هذا الإطار أدى السيد كمال الدوخ وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية ووزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة زيارة ميدانية صباح اليوم السبت 03 جويلية 2021، إلى ولاية قبلي، استهلها بمركز التلقيح الجهوي بدار الشباب بقبلي حيث واكب عملية إستقبال وتسجيل المواطنين لتلقي جرعة التلقيح، واطلع على ظروف حفظ جرعات التلاقيح وعلى تقدم عملية تلقيح أعوان وإطارات البلديات بالجهة، لتليها زيارة إلى المستشفى الجهوي بقبلي، للاطلاع على تقدم أشغال وحدة الكوفيد التي تم تركيزها بالمستشفى بطاقة استيعاب 16 سرير ومشروع تهيئة وتوسعة قسم العمليات وإعادة بناء العيادات الخارجية باعتمادات تتجاوز 3 ملايين دينار.
ثم تولى السيد الوزير الإشراف على جلسة عمل اللجنة الجهوية لمجابهة انتشار فيروس كورونا، حيث ثمن المجهودات المبذولة من طرف الإدارة الجهوية للصحة والاطارات الطبية وشبه الطبية، داعيا إلى مضاعفة المجهودات واليقظة الدائمة واتخاذ الاجراءات بشكل سريع ومحكم للتصدي للوضع الوبائي الدقيق. و استمع إلى مجمل الإشكاليات المطروحة بالجهة، والإجراءات المنبثقة عن اللجنة على غرار إقرار الحجر الصحي الشامل في كل من سوق الأحد والفوار مع عرض مفصل حول تطور الوضع الوبائي ومبادرات التصدي للجائحة.
ودعا الى مزيد التنسيق بين جميع الأطراف المعنية من السلط الجهوية والمحلية لرفع نسبة التسجيل لتمكين اكبر عدد ممكن من التلقيح.
وتعهد السيد الوزير من جانب آخر برفع مجمل مشاغل ومطالب الجهة إلى رئاسة الحكومة لتقديم المقترحات الكفيلة بتجاوز الإشكاليات المطروحة، وتحسين المنظومة الصحية بالجهة، حيث سيتم الحرص مع الشركة التونسية للكهرباء والغاز بضرورة التدخل في ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة وانقطاع الكهرباء خاصة في هذا الوضع الوبائي والمناخي الخاص بالجهة.
كما تم خلال الزيارة افتتاح قنطرة ”واد كياس”بالطريق الوطنية رقم 16 الرابط بين قبلي وقابس بكلفة جملية تبلغ 985 ألف دينار و عقد جلسة عمل مع ممثلي الغرفة الجهوية للمقاولين وممثلي الادارات الجهوية للتباحث حول الصعوبات التي تعترض المقاولين في انجاز المشاريع العمومية ولإيجاد الحلول الممكنة على مستوى الجهة.

شاهد أيضاً

قبلي : تنظيم يوم مفتوح لتقصي الامراض المزمنة

في اطار الصحة الوقائية ينتظم يوم الثلاثاء المقبل 30 نوفمبر بولاية قبلي يوما مفتوحا بساحة …

error: محتوى محمي