الرئيسية / اخبار وطنية / فرض منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة ليلًا إلى الساعة الخامسة صباحًا

فرض منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة ليلًا إلى الساعة الخامسة صباحًا

أقرّ المجلس الوزاري المنعقد، يوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 ، جملة من الاجراءات لمجابهة كورونا، ينطلق تنفيذها اليوم الخميس، أهمها منع الجولان ابتداء من الساعة العاشرة مساء إلى الخامسة صباحًا من اليوم الموالي .

كما أوضحت رئاسة الحكومة في بلاغ لها أن السلط الجهوية ستتولى اعتماد مؤشر نسبة الإصابات لإقرار منع الجولان الليلي، ويتم تطبيق هذا الإجراء وبقية الإجراءات الأخرى بداية من اليوم الخميس 13 جانفي 2022، ولمدة أسبوعين.

وأعلنت رئاسة الحكومة يوم أمس  الأربعاء 12 جانفي 2022 أنه تقرر أيضا تأجيل أو إلغاء كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم وذلك سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة، وقالت رئاسة الحكومة إن هذه الإجراءات قابلة للتجديد وتتم المراجعة من قبل وزارة الصحة حسب تطور الوضع الوبائي.

وأكدت رئاسة الحكومة ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية خاصة فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتهوية الفضاءات المغلقة وتشديد مراقبة تنفيذها ،و تطبيق البروتوكولات الصحية القطاعية المحينة والتي يتم نشرها تباعًا من قبل القطاعات، مع  مراقبة جواز التلقيح، ومواصلة عمليات التلقيح المكثف والحرص على التطعيم بجرعات تعزيز المناعة.

كما تقرر تعزيز إجراءات الرقابة الصحية على المعابر الحدودية عبر إجراء تحاليل التقصي لكافة الوافدين على البلاد التونسية، وتفادي السفر للمناطق الموبوءة خارج التراب التونسي وتأجيل المهمات بالخارج إلا للضرورة القصوى، والتشجيع على اعتماد آلية العمل عن بعد، حسب بلاغ رئاسة الحكومة.

شاهد أيضاً

وزارة التشغيل تنطلق في بلورة إتفاقية تعاون تهدف إلى الحد من التشغيل الهش في القطاع الخاص

تنطلق وزارة التشغيل والتكوين المهني في تكوين فريق عمل مشترك بينها و بين كنفدرالية المؤسسات …

error: محتوى محمي