الرئيسية / أخبار رياضية / بطولة العالم 2023- الدور الثاني – بعد خروج تونس والجزائر و المغرب و السعودية ..منتخب مصر بطل افريقيا يحمل امال كرة اليد العربية و الافريقية

بطولة العالم 2023- الدور الثاني – بعد خروج تونس والجزائر و المغرب و السعودية ..منتخب مصر بطل افريقيا يحمل امال كرة اليد العربية و الافريقية

تأهل 24 منتخبا الى الدور الرئيسي لبطولة العالم 2023 لكرة اليد على أساس الثلاثي الأول من كل مجموعة . وتتواصل التصفيات في الدور الثاني ضمن أربع مجموعات متكونة من6 منتخبات كل واحدة ويتأهل الأول و الثاني في نهاية بطولة مصغرة للمجموعة من 3 مقابلات لكل منتخب .
وضمت مجموعة ال24 في الدور الرئيسي بالخصوص منتخبات مصر والرأس الأخضر عن القارة الافريقية وذلك جانب منتخبي البحرين وقطر (عرب اسيا) فيما خرجت منتخبات تونس و الجزائر و المغرب والسعودية من الدور الأول.
وستكون القارة الافريقية ممثلة في الدور الثاني بمنتخب مصر القوى الذي فرض سيطرة كلية على مجموعته في الدور الأول وحمل معه 4 نقاط وذلك الى جاتب منتخب الرأس الأخضر الذي ظهر بوجه مرضي وضمن التأهل الى الدور الثاني في أول مشاركة له في المونديال مؤكدا جدارة بمركز الوصيف في بطولةأمم افريقيا بمصر 2021.
وسيكون منتخب مصر مؤهلا منطقيا للعبور الى الدور الثاني وهو يحمل امال كرة اليد العربية و الافريقية في مزيد البروز في المونديال الاوروبي بعد خروج منتخبات تونس والجزائر والمغرب والسعودية .وسيتنافس بطل افريقيا مع منتخب الدنمارك في مجموعته من أجل المركز الأول .
ومن جهته لئن تبدو حظوظ منتخب الراس الاخضر في العبور الى الدور ربع النهائي ضعيفة حيث أنه يخوض الدور الثاني برصيد صفر من النقاط الى جانب بالخصوص السويد ب 4 نقاط و البرتغال ب( 2 نقطتان) و ايسلندا ب(2 نقطتان ) فان هدفه هو الخروج بترتيب عالمي مشرف في أول ظهور له في المونديال وتأكيد حضوره اللافت على الساحة القارية في السنوات الماضية .

في ما يلي توزيع مجموعات الدور الثاني لمونديال كرة اليد 2023 إثر نهاية مباريات الدور الأول من البطولة :
المجموعة الأولى :
1- إسبانيا 4 نقاط (+18)
2- فرنسا 4 نقاط (+6)
3- سلوفينيا 2 نقطة (+5)
4- مونتنيغرو 2 نقطة (-2)
5- بولنونيا 0 نقطة (-11)
6- إيران 0 نقطة (-16)
المجموعة الثانية:
1- السويد 4 نقاط (+15)
2- البرتغال 2 نقاط (+3)
3- ايسلندا 2 نقطة (+2)
4- المجر 2 نقطة (-5)
5- البرازيل 2 نقطة (-6)
6- الرأس الأخضر 0 نقطة (-9)
المجموعة الثالثة :
1- النرويج 4 نقاط (+12)
2- ألمانيا 4 نقاط (+5)
3- صربيا 2 نقطة (+9)
4- هولندا 2 نقطة (+9)
5- قطر 0 نقطة (-14)
6- الأرجنتين 0 نقطة (-21)
المجموعة الرابعة:
1- الدانمارك 4 نقاط (+30)
2- مصر 4 نقاط (+28)
3- كرواتيا 2 نقطة (+9)
4- البحرين 2 نقطة (-13)
5- بلجيكا 0 نقطة (-16)
6- الولايات المتحدة الأمريكية 0 نقطة (-37)
يذكر أن كل منتخب من المجموعة سيلاقي المنتخبات الثلاثة الأخرى التي لم يسبق له ملاقاتها في الدور الأول مع احتساب رصيد النقاط التي جمعها من الدور الأول دون اعادة التبارى مع فرق مجموعته في الدور الأول.
وفي نهاية الدور الثاني سيتاهل أول وثاني كل مجموعة الى ربع النهائي حيث تبدأ التصفيات المباشرة من مباراة واحدة بخروج المغلوب.

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني ينتصر على نيوزيلاندا بركلات الترجيح ويحرز المرتبة الثالثة في دورة عاصمة مصر الودية

أنهى المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم مشاركته في دورة كأس العاصمة الودية بمصر، في المركز …

error: محتوى محمي