الرئيسية / أخبار دولية / وزارة الصحة السورية : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 812 قتيلا و1449 مصابا

وزارة الصحة السورية : ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 812 قتيلا و1449 مصابا

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الثلاثاء 07 فيفري 2023 ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد أمس إلى 812 قتيلا و1449 مصابا، وسط توقعات رسمية بزيادة أعداد القتلى والمصابين مع تواصل جهود الإنقاذ والإغاثة.
ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية ((سانا)) عن وزارة الصحة إعلانها «ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 812 وفاة و1449 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية».
وتوقع رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد حبوباتي، ارتفاع عدد الضحايا، قائلا «إن عدد الضحايا مرشح للارتفاع، وهناك عدد من الأبنية مازال مهدداً بالانهيار، نتائج الزلزال كارثية ومتطوعونا في حالة جاهزية ولكن نفتقد للمعدات».
وقال حبوباتي في مؤتمر صحفي : «نحتاج معدات ثقيلة وسيارات إسعاف وإطفاء لمواصلة إنقاذ وإزالة الأنقاض، وهذا يتطلب رفع العقوبات عن سوريا بأسرع وقت»، وفق الوكالة.
وأوضح أن الحكومة خصصت 126 مركز إيواء في حلب و23 في اللاذقية و5 في حماة و3 في حمص و3 في طرطوس لمساعدة المتضررين.
ووجه حبوباتي نداء استغاثة وطني وإنساني، قائلا «يرجى من الدول المانحة التعاون لرفع الحصار» عن سوريا.
وتفرض الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية عقوبات اقتصادية على سوريا.
وفي سياق عمليات الإغاثة، وصل فريق جزائري من الحماية المدنية إلى مطار حلب شمال سوريا للمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ والإغاثة في الأماكن التي ضربها الزلزال، بحسب الوكالة.
وضرب زلزال بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر فجر أمس الاثنين منطقة لواء إسكندرون، تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، تأثرت بها محافظات سورية عدة وتضرر عدد من الأبنية، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يُفجر أحد مباني مستشفى الشفاء في غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إنّ الجيش الإسرائيلي، فجّر مبنى من 7 طوابق يضم عدداً …

error: محتوى محمي