الرئيسية / اخبار وطنية / بحث فرص التعاون بين وزارة الأسرة ومنتدى الاعلاميات التونسيات حول أدوار المرأة الاعلامية في تونس

بحث فرص التعاون بين وزارة الأسرة ومنتدى الاعلاميات التونسيات حول أدوار المرأة الاعلامية في تونس

مثّل بحث فرص التعاون بين وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ومنتدى الإعلاميات التونسيات

حول الرصد النوعي والكمي والدراسة العلميّة لموقع وأدوار المرأة الإعلامية في تونس، أحد محاور لقاء جمع أمس الخميس  1جوان 2023 وزيرة الأسرة، آمال بلحاج موسى بوفد عن المنتدى.
وبحث الطرفان، خلال اللقاء بمقر الوزارة، كذلك تعزيز اسهامات المرأة الاعلامية في خدمة قضايا المرأة وتصويب صورتها في وسائل الإعلام، حسب بلاغ للوزارة.
ودعت وزيرة الأسرة والمرأة إلى الاستفادة من رصيد البحوث المنجزة في المجال من قبل مركز البحوث والدراسات والتوثيق والإعلام حول المرأة “الكريديف” والجامعة التونسيّة، باعتبار أنّ هذا الرصد سيمكنّ من تحديد واقع المرأة الإعلاميّة بشكل إعلاميّ ودقيق.
وتحدّثت الإعلاميّات عضوات المنتدى عن تصوّراتهنّ للقضايا التي يعتزمن طرحها، مقترحات المشاركة في شتّى أنشطة الوزارة ذات الصلة بالمرأة، مع التعبير عن رغبتهنّ في أن تدعم وزارة الأسرة والمرأة بعض أنشطة المنتدى.
يذكر أن منتدى الإعلاميّات التونسيّات يعد الأول من نوعه في تونس وتأسس في جانفي 2023. وهو يعمل على تثمين دور الإعلاميّات والصحافيّات والاستفادة من التجارب النسائيّة الرائدة في المجال وتبادل الخبرات مع التجارب المشابهة دوليّا و رصد واقع الإعلاميات التونسيّات وصورة المرأة في الإعلام ودعم جهود التكوين لفائدة الصحفيّات التونسيّات.

المصدر:”وات”

شاهد أيضاً

وزارة التشغيل تنطلق في بلورة إتفاقية تعاون تهدف إلى الحد من التشغيل الهش في القطاع الخاص

تنطلق وزارة التشغيل والتكوين المهني في تكوين فريق عمل مشترك بينها و بين كنفدرالية المؤسسات …

error: محتوى محمي