الرئيسية / اخبار وطنية / وزارة الداخلية تصدر بلاغا بخصوص اللأحداث التي عقبت مباراة النجم الرادسي/الإتحاد المنستيري

وزارة الداخلية تصدر بلاغا بخصوص اللأحداث التي عقبت مباراة النجم الرادسي/الإتحاد المنستيري

اصدرت وزارة الداخلية يوم امس الاحد بلاغا اوضحت فيه انه  » في إطار الجولة الفاصلة لبطولة تونس لكرة السلة التي جمعت فريقي النجم الرياضي الرادسي والإتحاد الرياضي المنستيري بقاعة « توفيق بوهيمة » برادس يوم 05 ماي .. وعند نهاية المباراة تعمدت الجماهير المحلية عند مغادرتها الملعب رشق أعوان الامن المكلفين بحفظ النظام بالطريق العام بعد أن تم التصدي لهم لمنعهم من الإعتداء أو الإقتراب من المسلك الخلفي المعد لمغادرة جماهير الفريق الضيف حفاظا على سلامتهما.. »
واضاف البلاغ  » بمحاولة تفريق العناصر المشاغبة تعمدت رشق أعوان الأمن بالمواد الصلبة والحجارة فتم التدخل لحماية الممتلكات العامة والخاصة وقد نتج عن ذلك إصابة عون أمن على مستوى الرأس استوجبت نقله إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ببنعروس حيث تم إسعافه ورتق الجرح (10 « غرز »).. كما تمّ تسجيل تعرض 5 أعوان أمن آخرين إلى إصابات مختلفة نتيجة الإعتداء عليهم من قبل عدد من المشاغبين. وقد تم إلقاء القبض على 4 منهم، وبإستشارة النيابة العمومية أذنت بفتح محضر عدلي بحث موضوعه « رشق أعوان أمن بالحجارة » وإبقائهم بحالة سراح.. كما تمّ فتح أبحاث إدارية من طرف وزارة الدّاخلية للوقوف على ملابسات الواقعة ولتحديد المسؤوليات الإدارية والعدلية ».
وياتي هذا التوضيح  » إثر تداول عدد من المواقع الإجتماعية مقطع فيديو يُظهر بعض أعوان الأمن وهم بصدد مطاردة ومحاصرة عدد من الجماهير قيل أنها مناصرة للنجم الرياضي الرادسي وقد كانت محل تعاليق تزعم خاصة بتواصل اعتداء الأمن على المواطنين .. وقد رافقتها حملة « هاشتاغ » بعنوان « تعلم إجري » كما جاء في نص البلاغ.
وكان النجم الرادسي احتفظ مساء السبت الماضي بلقب البطولة عقب فوزه على الاتحاد المنستيري (91-68) في المباراة الفاصلة للدور النهائي للبطولة.
وفاز النجم الرادسي بمباراة الذهاب (97-67) قبل ان يتفوق الاتحاد المنستيري في لقاء الاياب (72-62).
ويذكر ان النجم الرادسي سيخوض مساء السبت القادم نهائي كاس تونس امام فريق النجم الساحلي.

شاهد أيضاً

رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك: القسط الأوفر من المنتجات الغذائية يقع إهداره على مستوى الاستهلاك

كشف رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك، لطفي الرياحي، أنّ 14 بالمائة من الاغذية المنتجة تفقد …

error: محتوى محمي